ندوة عبر الانترنت بين مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل (IMF-CEF) وإدارة الإحصاءات بصندوق النقد الدولي (STA) حول المرشد إلى إعداد مؤشرات السلامة المالية نسخة 2019. 

 

                                              

 

استضاف كل من مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط (IMF-CEF) وإدارة الإحصاءات بصندوق النقد الدولي (STA) ندوة عبر الإنترنت يوم 25 يناير/كانون الثاني 2022  لمناقشة المرشد إلى إعداد مؤشرات السلامة المالية نسخة عام 2019.

 

وقد ألقى السيد/ باولو دروموند، مدير مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط، كلمة افتتاحية، وأدارت الندوة السيدة/ شيراز العبيدي، اقتصادية أولى بمركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط، وكان المتحدثون في الندوة السيدة/ سماح تورشاني، اقتصادية في إدارة الإحصاءات بصندوق النقد الدولي، والسيد/ معراج الله ركها، اقتصادي في إدارة الإحصاءات بصندوق النقد الدولي.

وقد سلط المتحدثون الضوء على الدوافع وراء اعتماد نسخة عام 2019 الجديدة من المرشد إلى إعداد مؤشرات السلامة المالية، وقدموا للحضور لمحة عامة عن التغييرات والتعديلات الرئيسية التي أُدخلت على مؤشرات السلامة المالية. كما قاموا بتمعن النظر في الإطار الجديد لمؤشرات السلامة المالية، وقدموا إرشادات حول طرق إعداد البيانات، والإبلاغ عنها، ونشرها باستخدام المنهجية الجديدة واستمارات الإبلاغ الجديدة.

وكما هو موضح في الرسم أدناه، أبرز المتحدثون الإطار المحدَّد للانتقال من نظام الإبلاغ القديم إلى الجديد، والتحول إلى استخدام نماذج الإبلاغ الجديدة. كما سلطوا الضوء على ما تم إنجازه على الصعيد القطري من أجل إعداد مؤشرات السلامة المالية، وأهمية اعتماد النماذج الجديدة لاستمارات الإبلاغ في الأوان. وأكد المتحدثون للمشاركين أن إدارة الإحصاءات بصندوق النقد الدولي على استعداد لتقديم المساعدة الفنية اللازمة لبلدان المنطقة من أجل اعتماد الإطار الجديد.

ثم فُتح المجال للأسئلة من مختلف المشاركين من المنطقة من مسئولي القطاع العام.

 

لمزيد من التفاصيل حول الندوة عبر الإنترنت، يرجى مشاهدة التسجيل هنا، والرجوع إلى عروض PowerPoint التقديمية أدناه.

لمزيد من المعلومات عن مؤشرات السلامة المالية، يرجى اتباع هذا الرابط.

 

عروض PowerPoint التقديمية للندوة عبر الإنترنت

النسخة العربية